منتدى اسلامى ^ متنوع ^برامج حمايه ^الفتوشوب والتصاميم ^ تطوير المنتديات ^ أكواد^تومبيلات
|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 829894
ادارة المنتدي |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 103798
منتدى اسلامى ^ متنوع ^برامج حمايه ^الفتوشوب والتصاميم ^ تطوير المنتديات ^ أكواد^تومبيلات
|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 829894
ادارة المنتدي |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 103798
منتدى اسلامى ^ متنوع ^برامج حمايه ^الفتوشوب والتصاميم ^ تطوير المنتديات ^ أكواد^تومبيلات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

منتدى السيف المسلول الاسلاميه


 

 |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
şα3β αηšαķ
المدير العام
المدير العام
şα3β αηšαķ


الأوسمة : |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| W4
انثى
عدد المساهمات : 6332
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 35

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Empty
مُساهمةموضوع: |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|   |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| I_icon_minitimeالإثنين مايو 25, 2009 7:41 am

:0151:


أما هتك العرض

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 142


فقد عرفه القانون المصري فى المادة 268 بأنه " فعل

مخل بالحياء يقع على جسم مجني عليه معين، ويكون على
درجة من الفحش إلى حد مساسه بعورات المجني عليه التى
لا يدخر وسعًا لصونها وحجبها عن الناس، أو إلى حد
اتخاذ المجني عليه أداة للعبث به فى المساس بعورات
الغير". ويوجد فى القانون المصري 13 مادة تتحدث عن
هتك العرض وتحديدًا فى قانون العقوبات فى الكتاب
الثالث والرابع من المادة 267 إلى المادة 279. وفى
المادة 269 نص على أن "كل من هتك عرض صبي أو صبية
لم يبلغ سن كل منهما 18 سنة كاملة بغير قوة أو
تهديد يعاقب بالحبس ثلاث سنوات".

وفى المادة 306 مكرر ينص القانون على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن مائتي جنيه ولا تزيد على ألف جنيه كل من تعرض لأنثى على وجه يخدش حياءها بالقول أو بالفعل فى طريق عام أو مكان مطروق". ويسري حكم الفقرة السابقة إذا كان خدش حياء الأنثى قد وقع عن طريق التليفون.

وفى المادة
268

نص صريح بأن " كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو
بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة
من ثلاث سنوات إلى سبع سنوات، وإذا كان عمر من
وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 16 سنة كاملة
يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى الحد المقرر للأشغال
الشاقة المؤقتة".

فإذا جئنا إلى الزنا

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 142


كما ورد فى الشريعة الإسلامية نجد الأقوال التالية:


قال أبو حنيفة:

" الزنا هو الوطء الموجب للحد، وأنه في عرف الشرع
واللسان وطء الرجل المرأة فى القبل".

وقال مالك بأن الزنا


" هو تغييب الرجل حشفته فى فرج آدمي
مطيق عمدًا بلا شبهة".

أما الماوردي

فقد جعل الزنا شاملا القبل والدبر

فقال فى تعريفه للزنا بأنه:

"تغييب البالغ العاقل حشفة ذكره فى أحد الفرجين
من قبل أو دبر ممن لا عصمة بينهما أو شبهة".

غير أن الرأي الراجح فى الفقه الإسلامي

هو الذي يقصر الزنا على ما كان منه فى القبل دون
الدبر، وخاصة أن الإتيان فى الدبر لا تتوفر فيه
الحكمة من التحريم وهو ما يأخذ به القانون الوضعي
الذي يعتبر الإتيان فى الدبر هتك عرض وليس زنا
ويعاقب عليه بعقوبة أقل شدة.وتستخدم بعض القوانين الجزائية العربية كلمة

"مواقعة"

ومعناها المباضعة والمخالطة.
كذلك قد تستخدم كلمة

" الجماع "

ولها نفس المعنى. وعلى ذلك فإن الوطء والمباضعة
والمخالطة والجماع هى أوصاف مختلفة لفعل واحد وهو
الزنا الذي قد يوصف أيضًا بالنكاح، وإن كان
للنكاح معنيان، أحدهما عقد الزوجية، والثاني
الوطء أو المواقعة أو الجماع وكلها سواء.
(عن كتاب زنا المحارم للدكتور أحمد المجدوب، مكتبة مدبولي، 2003). وهناك لفظ آخر فى الثقافة العربية وهو

" المباشرة "،

ويعنى الأفعال التي تسبق الوطء مثل اللمس والنظر إلى الأعضاء التناسلية، والتقبيل والعناق والمفاخذة، وقد يؤدى هذا إلى الوطء الكامل بعد ذلك أو لا يؤدى
|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997

[center]
[size=16]فإذا جئنا إلى تعبير التحرش الجنسي، وهو تعبير يبدو
جديدًا على الثقافة العربية فهو ترجمة للتعبير

الإنجليزي
S*xual Harassment

أو S*xual Assault

* = E

وبالبحث عن معنى الكلمة فى القاموس وجدنا المعاني التالية: المعجم الوجيز، طبعة وزارة التربية والتعليم،
مصر: حرشه حرشًا : خدشه.

وحرش الدابة: حك ظهرها بعصا أو نحوها لتسرع.
وحرش الصيد : هيّجه ليصيده.
والشيء الحرش: الخشن.
وحرَّش بينهم: أفسد بينهم.
وتحرَّش به: تعرَّض له ليهيِّجه.
[size=16]

ويتضح من هذه المعاني اللغوية أن لفظ التحرش يجمع
بين القول والفعل، وأنه يحمل معنى الخشونة أو
التهييج أو الاعتداء الخفيف.

وهذا المعنى اللغوي
العربي بالإضافة إلى دلالات المعنى الإنجليزي يتفقان
على جمع معنى التحرش للقول والفعل، وهذا يدفع قول
القائلين بأن التحرش يتوقف عند القول فقط دون
الفعل، وأن الفعل يدخل فى نطاق هتك العرض.



والحقيقة أن التحرش درجة أقل من هتك العرض بمعناه
القانوني فالأول يتضمن إيماءات أو تلميحات أو
نظرات أو كلمات أو لمسات أو همسات ليست بنفس درجة
الفجاجة والعنف فى هتك العرض، ولكنها تجرح مشاعر
أي أنثى محترمة تعتز بكرامتها الإنسانية وبهويتها
الأنثوية.


ولهذا نقترح هذا التعريف للتحرش سواء كان من ذكر
لأنثى أو من أنثى لذكر أو بين طرفين من نفس الجنس:

" التحرش الجنسي هو أي قول أو فعل يحمل دلالات
جنسية تجاه شخص آخر يتأذى من ذلك ولا يرغب فيه".

والتعريف بهذا الشكل يجمع بين الرغبة الجنسية
والعدوان من طرف إلى طرف بغير تراض. والتحرش بهذا
المعنى يجمع بعض عناصر المراودة التى ذكرناها من قبل
والتي وردت فى سورة يوسف وبين هتك العرض، ولكنها لا
تقتصر على أيهما.

والتحرش قد يكون بنظرة فاحصة
متفحصة داعرة ولكن هذا مما يصعب إثباته لذلك
اكتفينا فى التعريف بالقول أو الفعل،

ومع هذا إذا وجدت طريقة أو شهود يثبت بها تلك النظرة تصبح تحرشا.

وقد نحتاج إضافة شيء فى القانون يغطى أعمال
التحرش مع ذكر أمثلة لها استجدت فى واقع الحياة
العصرية ولم تغطها عقوبات هتك العرض والتي صيغت فى
ظروف مجتمعية كانت تتسم بالفصل بين الرجال
والنساء في أغلب الأحوال،


أما الآن ومع هذا الحضور
الأنثوي فى كل مكان وكل موقع، ومع هذا الاقتراب بين
الجنسين فى الشارع والمواصلات وأماكن الدراسة أو
العمل المفتوحة والمغلقة،أصبح هناك احتياجا لضبط
وتقنين السلوكيات بشكل أكثر دقة وتفصيلا.
|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997
حجم الظاهرة:

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68

فى دراسة للدكتور أحمد عبد الله (عام 2006) تبين أن
أكثر من 60% من الفتيات يذكرن أنهن قد تعرضن
للتحرش بصورة أو بأخرى خلال حياتهن.

وفى دراسة للدكتور على إسماعيل
وآخرين (2006)
على المرضى المترددين على عيادة الأمراض النفسية
بمستشفى الحسين الجامعي تبين أن 9% من العينة
قدعانوا من الانتهاك الجنسي
فى فترة من فترات حياتهم (أو حياتهن).

وفى دراسات تمت فى المجتمعات الغربية تبين تعرض
الفتيات للانتهاك الجنسي بنسبة 13% وتعرض الفتيان
بنسبة 4%، والانتهاك هنا يتراوح بين هتك العرض
والزنا والاغتصاب.

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997
يتـبـع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saloomero.mam9.com
şα3β αηšαķ
المدير العام
المدير العام
şα3β αηšαķ


الأوسمة : |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| W4
انثى
عدد المساهمات : 6332
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 35

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Empty
مُساهمةموضوع: رد: |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|   |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| I_icon_minitimeالإثنين مايو 25, 2009 7:43 am

صور التحرش الجنسي

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 11%20%283%29



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Large_1173779051




يأخذ التحرش الجنسي أحد الصور التاليه :





تحــرش فــردي
|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68




كأن يكون مدير مع سكرتيرته،
موظف مع زميلته،
مدرس مع تلميذته..... الخ.




|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997


تحــرش جمــاعي]
|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68



[size=16]ويحدث حين يتجمع عدد من الأشخاص حول ضحية، وخطورة
هذا النوع أن التجمع يعطى حالة من الجرأة وعدم
الشعور بالمسئولية الفردية وربما يدفع للتنافس بين

المتحرشين فيأتون بأفعال يصعب قيام أحدهم بها على

المستوى الفردي.


|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997





تحــرش سلطـــوي:

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68




[size=16]ويتم في الدول البوليسية المستبدة حيث يقوم الجهاز
الأمني بالتحرش بالمعارضين أو التحرش بزوجاتهم أو
بناتهم بهدف نزع الاعترافات أو الضغط النفسي الشديد

عليهم، وقد يتجاوز الأمر من التحرش إلى الانتهاك أو
الاغتصاب، وهذا يشكل قمة العدوان على كرامة
الإنسان لأنه يصيبه فى شرفه وكرامته وكيانه الإنساني

يهدم فيه كل هذه المعاني.




ويكثر التحرش الجنسي السلطوي تجاه المعارضات من

الفتيات والنساء حيث يعلم النظام السلطوي المستبد
حساسية هذه الأمور بالنسبة لأي فتاة أو امرأة
فيعمد إلى تسليط أعوانه للتحرش بالمعارضات فى

المظاهرات أو أثناء الانتخابات وذلك لبث الرعب فى
نفوسهن ونفوس غيرهن. وهذا التحرش السلطوي يحدث حين
تنحدر أخلاقيات النظام الأمني والسياسي إلى الدرك
الأسفل من السلوك، وهو دلالة على فقد الشرعية
وعلى
فشل هذا النظام فى التحاور والمنافسةالشريفة.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997





تحـــرش عكســـي
|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68




[size=16]وهو يعنى أن تتحرش الأنثى بالرجل، وهو عكس المعتاد

من تحرش الرجل بالأنثى على أساس أن الرجل هو الأقوى

جسديا وهو المبادر بالتحرش فى أغلب الأحيان بسبب
طبيعته الذكورية، ومع هذا نجد نماذج من تحرش المرأة
بالرجل خاصة لو كانت أكبر سنا أو أكثر خبرة أو
أعلى فى المنصب أو المكانة الاجتماعية، أو امرأة
مسترجلة، أو لديها ميول جنسية مضطربة أو سادية
[size=16]النزعة.


|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saloomero.mam9.com
şα3β αηšαķ
المدير العام
المدير العام
şα3β αηšαķ


الأوسمة : |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| W4
انثى
عدد المساهمات : 6332
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 35

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Empty
مُساهمةموضوع: رد: |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|   |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| I_icon_minitimeالإثنين مايو 25, 2009 7:44 am

أماكن حدوث التحرش الجنسي

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 11%20%283%29



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Large_1173779050



خــارج البيــت:


|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68


يمكن أن يحدث التحرش فى الشارع ويكون فى صورة كلمات
بذيئة أو نظرات متفحصة أو اعتراض لطريق لضحية أو
محاولة لمسها أو الاحتكاك بها، وقد يبدو هذا وكأنه
غير مقصود بحيث إذا اعترضت الضحية ادّعى الجاني بأن
هذا حدث صدفة دون قصد.

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997



وفى وسائل المواصلات يغلب أسلوب التحكك واللمس
والضغط بحجة الزحام أو محاولة المرور من بين الناس،
أو قد يظهر بعض الركاب أنه نائم فيلقى بيده أو
رجله أو رأسه على أحد أجزاء جسد الضحية على
اعتبار أنه ليس على النائم حرج،
فإذا تقبلت
الضحية أكمل مشوار التحرش أما إذا
شكت أو تململت
فإنه يبدى اعتذاره ويتعلل بنومه.
ولهذا تم تخصيص
عربات ترام للنساء - حتى فى لندن -
لحمايتهن من
التحرش، وفى كثير من الأحيان يحرص من
يقطع التذاكر
فى القطارات أو الحافلات على أن يجعل
النساء فى
كراسي متجاورة حتى لا يعرضهن لمضايقات
المتحرشين،
وهذا تقليد جميل نرجو أن يقنن.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997


وفى الأسواق حيث الزحام والصخب وانشغال الناس
بالفرجة والمساومة على الأسعار تكثر اللمسات
والاحتكاكات، ولذلك يقصد العابثون الأسواق بالذات
لتحقيق أغراضهم.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997


وعلى الشواطئ حيث تسود حالة من التراخي فى القيم
والأعراف على اعتبار أن الشاطئ مكان للهو والمرح،
تنطلق رغبات المتحرشين فى صورة تأمل وتفحص للأجساد
العارية ثم تعليقات على صاحبات الأجساد وإذا أمكن
محاولات الاقتراب فاللمس بدرجاته على غير رغبة من
الضحايا.




|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997



وفى حمامات السباحة حيث تتعري الأجساد وتقترب يجد
المتحرشون فرصة للاقتراب أو الاصطدام الذي يبدو غير
مقصود ولا مانع لديهم من التظاهر بالاعتذار،
والاعتذار نفسه يعطى للمتحرش فرصة للاقتراب والحديث
مع الضحية وتصويب النظرات إليها عن قرب.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997




وفى السينما حيث الظلام والتجاور بين الناس من كل
الجهات يجد المتحرش الفرصة للمس أو القرص أو الضغط
بالأيدي أو الأرجل أو إصدار تعليقات سخيفة وخارجة
وجارحة على مسمع من الضحية.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997




وفى أماكن العمل المزدحمة أو المغلقة أو المعزولة
خاصة إذا كانت هناك فرصة للخلوة الآمنة تستيقظ
رغبات المتحرش (أو المتحرشة) وتخرج فى صورة نظرات
ذات معنى أو كلمات ذات دلالة أو حركات أو لمسات أو
همسات.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997




وفى السجون حيث الحرمان الجنسي للجنسين والوحدة
والعزلة وفقد الأمل والفراغ، كل هذا يوقظ الغرائز
الدنيا فى الإنسان ويدفعه دفعا للتحرش وربما هتك
العرض أو الاغتصاب، ولهذا تدعو جمعيات حقوق الإنسان
إلى إتاحة الفرصة للمسجونين والمسجونات بالالتقاء
بزوجاتهم وأزواجهن لتصريف هذه الطاقة فى مساراتها
الشرعية وذلك للتقليل من دوافع الانحراف داخل
السجون ولتلبية الاحتياجات الإنسانية الفطرية بشكل
صحيح.


|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997



ولا تخلو بعض الأماكن الراقية مثل النوادي من محاولاتالتحرش بأشكالها المختلفة.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997





[center]وفى الدروس الخصوصية تم رصد الكثير من حالات التحرش
بالفتيات أو بالأطفال بعضها تم الإبلاغ عنه وبعضها
يتم التغطية عليه اتقاءًا للفضيحة أو تجنبا
للمشاكل، وبما أن الدروس الخصوصية أماكن لالتقاء
الشباب والرجال بالفتيات والأطفال فى أماكن مغلقة
لا تخضع لأي رقابة حكومية أو أسرية لهذا تكثر حالات
التحرش وما هو أكثر من التحرش فى هذه الأجواء
الخفية والمعزولة.


|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997




وقد يحدث التحرش فى بعض العيادات أو المستشفيات حين
تمتد عين أو يد الطبيب أو التمريض أو المساعدين إلى
جسد المريضة فى غير ذات ضرورة.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997



وفى مكاتب المديرين ورجال الأعمال حيث السكرتيرة
الحسناء والمدير المتألق ينشط الطمع الذكوري لدى
الرجل النرجسي فيرى أن جسد السكرتيرة وجمالها ملك
يمينه، وربما تتحرش هى أيضًا به فالجو فى داخل المكتب
المغلق والتواجد الطويل والمريح معًا يساعد كثيرا
على ذلك.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997


أما فى دور العبادة فربما يصعب تخيل وجود حالات تحرش
حيث الجو الروحاني وحيث أن الناس تذهب إلى هناك
لأداء العبادات وليس لإشباع الرغبات، إلا أن الواقع
يقول بأن ثمة حالات تحرش تمت وتتم فى بعض دور العبادة
حيث يأخذ المتحرش دور الواعظ أو المعلم أو المحفظ
ويختلي بالأطفال أو (تختلي بالفتيات) وهنا يحدث
المحظور وقد يأخذ شكل لمسات أو أحضان قد تبدو أبوية
ثم تتطور مع الوقت إلى أشياء أكثر وضوحًا، وقد يخشى
أو يخجل الطفل من الإفصاح عنها لأبويه فيستمر الوضع
لشهور أو سنوات والأبوين مطمئنين لوجود ابنهما أو
ابنتهما فى أحد دور العبادة تحت رعاية شيخ أو واعظ
أو محفظ يتظاهر بالتقوى والورع.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997



داخـــل البيــت

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68



وقد يحدث التحرش من أحد المحارم كالأب أو الأخ الأكبر
أو الأم أو الأخت الأكبر، أو من أحد الأقارب كالعم أو
الخال أو غيرهم.


|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997


[size=16]والإيذاء النفسي الذي يحدث من تحرش أحد المحارم أو
أحد الأقارب يفوق بكثير ما يحدث من الغرباء فهو
يأتي ممن يتوقع منهم الرعاية والحماية والمحافظة،
لذلك حين يحدث تهتز معه الكثير من الثوابت وتنهار
الكثير من الدعائم الأسرية والاجتماعية وتدع الضحية
فى حالة حيرة واضطراب

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saloomero.mam9.com
şα3β αηšαķ
المدير العام
المدير العام
şα3β αηšαķ


الأوسمة : |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| W4
انثى
عدد المساهمات : 6332
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 35

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Empty
مُساهمةموضوع: رد: |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|   |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| I_icon_minitimeالإثنين مايو 25, 2009 8:03 am

طرق التحرش والبيئة المناسبة لحدوثه

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 11%20%283%29



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Large_1173779049








تتنوع طرق التحرش الجنسي ما بين











لفظية

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68






واللفظ هنا يختلف عن ألفاظ الغزل الرقيقة
والمتوددة، فهو يميل إلى الفجاجة والصراحة الجارحة،
ويميل إلى الدلالات الجنسية، وأحيانا يستخدم المتحرّش
ألفاظًا سوقية يعبر بها عن أطماعه فى الضحية،
وأحيانًا أخرى تأخذ معنى المراودة بما تتضمنه من
إغواء وإغراء وإثارة.





|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997








جسدية:

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68






وجسدية هنا تتضمن النظرة الفاحصة المتفحصة، أو
الإيماءة الفاضحة الجارحة، أو استعراض بعض أعضاء

الجسم وخاصة الأعضاء التناسلية، أو أخذ أوضاع

معينة ذات دلالات جنسية، أو اللمس أو التحكك أو
الضغط، أو محاولة الإمساك بالضحية أو ضمها أو
تقبيلها عنوة.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997




بيئة التحرش

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68







يبدو أن الظروف الحياتية الحالية
تمثل ما يمكن أن نطلق عليه
" بيئة محرضة على التحرش "
ونذكر منهاما يلي :





1- الازدحام:

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68









فحين تتقارب الأجساد إلى درجة الالتصاق فى البيت
والشارع والمواصلات والمدارس والجامعات والنوادي

والشواطئ وفى كل مكان فإن هذا يشكل أرضية مهيجة
ومنشطة لدوافع التحرش لدى المهيئين لذلك، وربما
لدى
غيرهم لممارسة التحرش.


وهناك لدى علماء الاجتماع ما يسمى بالمساحة
الح
ضارية وهى المساحة التى يتحرك الفرد فيها داخل
المجتمع، ومن المعروف أنه كلما تقلصت هذه المساحة
الحضارية كلما كثرت الاحتكاكات والمشكلات في التعامل
بين الناس وزادت الميول العدوانية.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997



2- اقتراب الجنسين في كل مكان:

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68





فنظرًا لخروج الفتيات والنساء للدراسة والعمل فقد
أصبح الحضور الأنثوي والاقتراب الأنثوي أحد مظاهر
الحياة الحالية، وفى غياب الإشباع الكافي لاحتياجات

الجنسين وغياب القيم الأخلاقية والدينية، تندفع

النفوس المحرومة والمنفلتة تخطف ما ليس من حقها
متعللة بالحرمان أو القرب.




|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997





3- العشوائيات

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68



[size=16]
وهى بيئة تجمع بين الازدحام والفقر والحرمان والتلوث
البيئي والأخلاقي ولذلك فهي بيئة نموذجية لتصدير كل
الأمراض
والتشوهات الأخلاقية والاجتماعية إلى بقية
قطاعات
المجتمع وطبقاته.




|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997





4- إنتشار المسكرات والمخدرات:

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| F68








[size=16]وهى تساعد الشخص على إخماد قوى الضبط النفسي
والأخلاقي
وبالتالي تحدث لديه حالة من الانفلات وحالة
من غيبوبة الضمير.



|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 997
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saloomero.mam9.com
ESLAM ALI
المدير العام
المدير العام
ESLAM ALI


الأوسمة : |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| W4
ذكر
عدد المساهمات : 2192
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/05/2009
العمر : 35

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Empty
مُساهمةموضوع: رد: |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|   |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| I_icon_minitimeالإثنين يونيو 01, 2009 3:00 am

تسلم ايدك ميمااا

بس موضوع كبير اوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saloomero.mam9.com
şα3β αηšαķ
المدير العام
المدير العام
şα3β αηšαķ


الأوسمة : |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| W4
انثى
عدد المساهمات : 6332
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 35

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Empty
مُساهمةموضوع: رد: |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|   |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 10, 2009 7:15 am

بس موضوع مهم
تسسسسسسسلم اسلام منورنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saloomero.mam9.com
ضي القمر
مشرفه عالعام والحوارالعام
مشرفه عالعام والحوارالعام
ضي القمر


الأوسمة : |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| 0e27fb10
انثى
عدد المساهمات : 1184
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/05/2009
العمر : 36

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Empty
مُساهمةموضوع: رد: |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|   |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 07, 2009 12:41 pm

تسلم ايديكى يا ميرو
انتى عمتينى شويه بس مش مشكلة
وفعلا موضوع مهم جدااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
şα3β αηšαķ
المدير العام
المدير العام
şα3β αηšαķ


الأوسمة : |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| W4
انثى
عدد المساهمات : 6332
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/05/2009
العمر : 35

|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| Empty
مُساهمةموضوع: رد: |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|   |--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--| I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 04, 2009 1:28 pm

معلس ياقمر بس يارب الجميع يستفيد ده المهم
منوره ضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://saloomero.mam9.com
 
|--*¨® حملـ؛ـة فلنبـ؛ـدأ بأنفسنـ؛ـا دعـ؛ـوة للتغييـ؛ـر ®¨*--|
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اسلامى ^ متنوع ^برامج حمايه ^الفتوشوب والتصاميم ^ تطوير المنتديات ^ أكواد^تومبيلات :: ♥ ۝ المنتدى الـــعام ۝ ♥-
انتقل الى: